Advanced Search
we found 0 results

Your search results

مجلة بريطانية : الإمارات نجحت في تبني «اقتصاد بعيداً عن النفط»

Apr 17, 2016
دبي: «الخليج»

ذكرت «يوروبيان سي أي أو» التي تتخذ من لندن مقراً لها في تقريرٍ تحت عنوان «دبي تنوع مصادرها بعيداً عن النفط المتدني» أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استطاع بفضل رؤاه الثاقبة تحويل اقتصاد الإمارات إلى اقتصاد متنوع ومستدام للأجيال القادمة بعيداً عن الاعتماد على النفط كمورد أساسي.

وأشارت إلى أن انخفاض أسعار النفط العالمية جعل الاستراتيجيات الاقتصادية في الإمارات تتحول منذ فترة إلى مسارات اقتصادية أخرى لا تعتمد على النفط كمورد أساسي، وأن دبي على وجه الخصوص نجحت في تبني النموذج الاقتصادي الحر بعيداً عن النفط، وهو ما أدى إلى أن تعزز المدينة مركزها في جذب واستقطاب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وأضافت أنه ومنذ تأسيس الإمارات، فإنها حققت معدلات نمو مطردة علاوة على الاستقرار السياسي الذي تتمتع به، وهي الفترة التي ذكرت الصحيفة أن دبي استطاعت فيها التحول من مدينة صغيرة إلى أن أصبحت المركز التجاري واللوجستي والمالي والترفيهي الأول بلا منازع على المستوى الإقليمي.

 

وأشادت «يوروبيان سي اي أو» في تقريرها بالجهود التي قامت بها دبي في توفير بيئة تجارية تعزز من تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، مؤكدة أن الإمارات عموماً ودبي خاصة أصبحتا أكثر استقطاباً وجذباً للمستثمرين الدوليين.

 

 http://www.alkhaleej.ae/economics/page/6af34d41-ef35-4fa6-995e-10772c03ec63#sthash.qjpuF8xu.bbCsyAdy.dpuf